http://www.traffic.ly/components/com_gk2_photoslide/images/thumbm/82434501.jpg http://www.traffic.ly/components/com_gk2_photoslide/images/thumbm/11946402.jpg http://www.traffic.ly/components/com_gk2_photoslide/images/thumbm/387678benbenghazi20000.jpg http://www.traffic.ly/components/com_gk2_photoslide/images/thumbm/942597benghazi0120.jpg http://www.traffic.ly/components/com_gk2_photoslide/images/thumbm/781866benghazi0201.jpg http://www.traffic.ly/components/com_gk2_photoslide/images/thumbm/361995mus2451969.jpg
الرئيسية >> الشكاوى والمقترحات
قسم شكاوى المواطنين ومقترحاتهم

ملاحظة هامة
الأخوة الكرام نرجو من المشاركين بالموقع بشكوى أو مقترح الرجوع إلى بريدهم الالكتروني وتفعيل الرابط المرسل من طرفنا ، وإلا لن يتم نشر الموضوع نرجو من الجميع مراعاة هذه الملاحظة لنتمكن من نشر مواضيعكم (( إدارة الموقع )).

أضف شكوى أو مقترح أو تعليق على موضوع منشور...

avatar عبدالله
+1
 
 
الأخ والدكتورعاشور شويل
تحيه طيبه
انا من سكان حي الفاتح طريق المطار مقابل حي شبنه جميع سكان الحي يشتكون من قفل الفتحه المقابل لمدرسه المهاجرين في طريق المطار نأمل من اداره المرور اعادت النظر في تركيب اشاره ضوئيه مقابل المدرسه حتي يتمكن كل من يستخدم هذا الطريق العوده دون الحاجه الي الوقوف في الأشاره الضوئيه لفتره تزيد عن 20 دقيقه في بعض الأحيان و(هذا يسبب زياده في استهلاك البنزين والسياره والوقت والتلوث) بحيث تكون الأشاره الخضراء مفتوحه لمن اراد السير في طريق مستقيم الي الأشاره التاليه ومتغير لمن اراد الرجوع والدوران

ولكم منا جزيل الشكر
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / عبدا لله
أولا لك منا التحية والشكر .. حول موضوع الفتحة المقابلة لمدرسة حي المهاجرين أرجو أن تتقبل ردى علي هذه الملاحظة بصدر رحب ، إنّا علي قدر ما نعتز بسكان هذه المنطقة والتي تربطنا ببعضهم علاقات شخصية سواء صديق أو قريب الخ ... ولكن إعادة فتحها صدقني أخي سوف تسبب في ارتباك كبير في حركة المرور وخطورة في نفس الوقت لان من يأتي من طريق المطار يأتي مندفعا ... حاولنا لعلمك بالتنسيق مع الجهات المسئولة تركيب إشارة ضوئية ولكن كان رأى المهندسين والمختصين صعوبة تركيبها ، لان المكان قريب من منحدر الجسر الرابط بين طريق المطار والطريق الدائري الثالث وبعد الدراسة التي قامت بها جهات فنية لم يكن هناك حل إلا قفلها وهذا أقل الضررين ولكن لعلمك سمعنا وتأكدنا تقريبا أن هناك جسر تمت الموافقة عليه يمتدد من هذا المكان عابرا الإشارة الضوئية الأولى (الليثي ) ثم الثانية (المساكن) ، نحن علي ثقة لو تم تنفيذه سريعا سوف تنتهي مشكلة المرور تماما لهذا الشارع بالإضافة لاستكمال شارع الكويت.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar حسام
0
 
 
الأخ والدكتورعاشور شويل
اوريد ان اعرف السن القنونية للرخصة الاول
و شكراا
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar إدارة الموقع
0
 
 
الأخ / حسام
في البداية نود أن نشكرك على تواصلك ونعلمك بأن طريقة المشاركة التي قمت بها غير صحيحة لأنك قمت بالتعلق على الرد الخاص بالمواطن عبدالله والصحيح هو كتابة موضوعك في نهاية الصفحة من الأسفل دون الضغط على إضافة تعليق.
أما الإجابة على سؤالك فالسن القانونية للحصول على رخصة قيادة درجة أولى هي (18) سنة والتفاصيل تجدها في صفحة نشاطات وأخبار على هذا الموقع بعنوان ( كيف تتقدم للحصول على رخصة قيادة )
وشكرا..
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar مختار الشريف
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة / قسم الشئون الفنية
بعد التحية
هناك اقتراح لدي بخصوص الاشارات الضوئية ( المفترقات) أنا انظر من وجهة نظري يجب ان تكون عمل الاشارات متقابله بمعني بعد اعطاء الضوء الاخضر لاي جهة تكون اعطاء الضوء الاخضر للجهة المقابله حتي تكون فرصة المرور للجهة الاخرى أكبر على الاقل تكون هذه الفكرة لبعض الاشارات التي يكون فيها الازدحام كبير على سبيل المثال مفترق بريد السلماني ومفترق المساكن ومفترق الليثي.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / مختار الشريف
نشكرك أخي العزيز على تواصلك ونقدر ما عرضته كمقترح بشأن عمل الإشارات الضوئية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على مدى اهتمامك كمواطن تهمه المصلحة العامة.
إن نظام عمل الإشارات الضوئية آلية العمل والوقت كلها تتحكم فيها حركة المرور وكل تقاطع طرق له خصوصية من حيث كثافة حركة المرور وحجمها من طريق إلى آخر ، هذا النظام لعلم حضرتك ينفذ الآن في ملتقى 23 يوليو وهو ناجح إلى حد كبير ، حاولنا تجربته في ميادين أخرى منها على سبيل المثال التقاطع المقابل للسرية الطبية بعد كوبري 15 الطير ولكن للأسف فشل هذا المقترح لأن كثافة حركة المرور في الاتجاه القادم من جزيرة 15 الطير أكثر ، مفترق المساكن تمت تجربته لفترة ولم ينجح بالصورة المثالية ، عموماً مقترحك محل تقدير من إدارة هذا القسم وسوف نحيله لشعبة الكهرباء بوحدة الشئون الفنية لتقييمه ، وتأكد أخي الكريم أن هذا القسم بكل وحداته لا عمل له إلا تأمين السلامة العامة للمواطنين والعمل بكل إمكانياته لتسيير حركة المرور بالشكل الذي يوفر الأمن والسلامة وانسياب حركة السير للمواطن الكريم..فلك مني التحية والاحترام.
السبت 29 مايو 2010, 05:38
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar مختار جمعة مختار الشريف
0
 
 
بعد التحية
اشكركم على الرد على مقترحي ولكن هناك سوء فهم على المقترح لم يكن قصدي بأن يكون هناك تجزئية الاشارة الضوئية كما هي في 23 يوليو بل يكون الاشارة كاملة وليس لسير المباشر ثم للسير المنعطف اي يكون الضوء الاخضر كامل للسير المباشر أو المنعطف وشكراً مرة أخرى على الرد
والسلام عليكم ورحمة الله
مختار الشريف
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar إدارة الموقع
0
 
 
الأخ / مختار الشريف
تم إحالة المقترح إلى وحدة الشؤون الفنية بالقسم ونحيل إليكم رد وحدة الشؤون الفنية :
الأخ / رئيس قسم المرور والتراخيص
عن طريق الأخ / رئيس وحدة الشؤون الفنية
بالإشارة إلى تعليماتكم لنا بخصوص مقترح الأخ / مختار الشريف والذي مفاده بأن تكون الإشارات الضوئية تعمل بطريقة الاتجاهين المباشرين أي الاتجاه المباشر والمنعطف مع بعض ، في البداية نتقدم له بالشكر والتقدير لاهتمامه بالسلامة العامة والحركة المرورية ونقول له : بأن هذه الطريقة موجودة بمدينة طرابلس وهي غير ناجحة وتسبب في عرقلة حركة السير حيث ينتج عن هذه الطريقة بما يسمى (×) وهذا غير مرغوب فيه في الحركة المرورية موضح ذلك بالرسم المرفق ، أما طريقة ميدان 23 يوليو ممتازة حيث يعمل الاتجاه المباشر مع بعض ويبقى الاتجاه المنعطف قف ، في هذه الحالة نتخلص من (×) حيث سرعة المركبات لا تسبب عائق ، أما إذا كان الاتجاه المباشر والمنعطف وسرعة المركبات تعمل في نفس الوقت تسبب ما يسمى (×).
الرسم تجده موضح في قسم النشاطات والأخبار بهذا الموقع... وشكراً
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar عاطف
0
 
 
الاخ رئيس قسم المرور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الوقت الذي نتقدم فيه بالشكر على حسن تعاونكم واهتمامكم من اجل السلامة العامة
انا مواطن ليبي مقيم في جمهورية ألمانيا لغرض الدراسة ونظرا لأرتفاع حوادث المرور في ليبيا بشكل غير طبيعي في الفترة السابقة والكل يرمي في اللوم علي الآخر المواطن علي الدولة والعكس وارتفاعها خاصة بين فئة الشباب ،بالنسبة لي المشكلة تكمن في الثمن الزهيد لأستخراج رخصة القيادة في بلادنا دون المرور بدورات تدريبية في مدرسة خاصة بتعليم القيادة وكذلك دورة الاسعافات الاولية .
فالسوال هو لماذا لا تقتدي الدولة بدول اخري في قوانين استخراج الرخصة فمثلاهنا قمت في الفترة السابقة باستبدال الرخصة الليبية بالألمانية (استبدال وليس جديد) أولا لابد من تحضر ما يفيد بأجتياز دورة الاسعافات الاولية والتسجيل في مدرسة قيادة وهنا الغريب ان الاجراءات تتم كلها عن طريق المدرسة من تعليم الي تحديد موعد امتحان النظري والعملي فالامتحان العملي لابد للمشترك ان يشتري الكتاب الخاص بقواعد وقوانين المرور ويقوم بحفظهم عن ظهر قلب لان الامتحان من ضمن الاسئلة الموجودة في الكتاب وبعد اجتياز الامتحان النظري تذهب الي المدرسة وتقوم باخد ساعات قيادة مابين المدينة والطريق السريع وكل ذلك يكلف نقوذ ولا تستطيع الدخول الي العملي مالم تأخد الاذن من المدرس واذا اجتزت الامتحان تاخد الرخصة في نفس الوقت.
تكلفة استبدال الرخصة يصل مابين 800 الي 1000 يورو أما استخراج الجديد تصل الي 1300 يورو وذلك لوجود حصص نظرية في المدرسة
أسف علي الاطالة ولكن الذي احب ان اقوله هو ان لو يتم رفع قيمة الاستخراج وتتبع الاجراءات ورفع قيمة المخالفات بالتاكيد سوف تودي الي نقص الحوادث
والسلام عليكم
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
لك كل الشكر والتقدير علي ملاحظتك وعلي هذه المعلومات القيمة التي تقدمت بها نشكرك علي تواصلك وخاصة وأنت مقيم في ألمانيا...ما نود الإجابة عليه حول موضوع قوانين استخراج الرخص وإجراءات الحصول علي رخص القيادة وغيرها نعتبر ما عرضته مقترح مثالي ويفترض أن نتبع هذه الإجراءات ،و لعلمك في عدة مناسبات رفعنا إلى الجهات المسئولة مقترح بأن يؤذن بافتتاح مدارس متكاملة لتعليم القيادة نظريا وعلميا تشمل قواعد المرور ، آدابة ، قوانين المرور ، لوائحه ، علاماته ، ثم الإسعافات الأولية ،ثم عملية كيفية قيادة السيارة ليس كقيادة عادية فقط بل بمهارة ودقة ولا يسمح لأي كان بالحصول علي رخصة قيادة إلا عن طريق هذه المدارس التي يشترط أن تكون متكاملة ... لعلمك شاركنا في عدة مؤتمرات دولية لاحظنا مدى الاهتمام بهذا الجانب في أغلب دول العالم التي تحرص علي أن تقلل من نسبة الحوادث ، والتي تحرص علي أن يكون من يحمل رخصة القيادة مؤهلا للحصول عليها لان الأمر مرتبط بالسلامة العامة لحياة المواطنين وهي الأغلى والأهم فوق كل اعتبار ، سنحاول رفع توصية ومقترح جديد وفق هذه الأفكار إلى من يملك القرار . ولك منا التحية والاحترام والتقدير.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar حسام علي فرج
0
 
 
لك منى السلام والتحية علي تواصلك .....اريد ان افهم بس يا دكتور ليش المرور دائما متحسسين من الشباب....ممكن نكون غالطين في بعض المواضيع بس والله ...يا دكتور انا مواطن لا يحب المشاكل بكل ..زي هذكي اليومات في حمله في شارع 20 في فتره الظهيرة وانا كنت امركب ستارة خلفية ويقال انه (تغيير جوهري ) انا اعرف ان التغيير الجوهري يكون في حاجة مش مسجلة في كتيب المركبة زي لون القزاز امتاع السيارة و يكون لون سيارة مثلا ابيض يتغيير اسود ولا ملامح السيارة تتغيير بس لا اعتقد اتكون ستارة خلفية تغيير جوهري ...وهذا كله يا دكتور لم اتكلم بكل قلت له معليش سامحني انا سوف احولها قالي لالالا (حتي تكون مش مسجله في الكتيب تاخذ مخالفة ) قلت له حاضر شنو المطلوب مني قالي (خذيت الايصال وعدي للنقطة)يلي بجنب الدفاع المدني قلت له (حاضر ) وفوجأت انه يوجد xxx في الايصال وقالي امتاع النقطة (انته شنو درت ) قلت له (ستارة خلفية) لالا قالي (شنو درت مع مرور شنو قلت له انته امتعارك معاه ) قلت له والله لالالالا قلت له (شنو معناها الكسات يلي في الايصال) قالي (انته متعارك معه مرور ) وانا والله يا دكتور مادرت حاجة انا والله مظلوم وحق من خلق الحق مظلوم ...
وانا الله غالب سوف انتظر نهاية الشهر للنزول الراتب سوفه ادفعها ....
والله يا دكتور يوجد اشخاص في المرور دائما انا ملحظها كيف النقص في النفس ومافيش احترام وانا اسف علي هذا الكلام بس والله يا دكتور مظلوم انا ...
وانا اسف لكتابتي هذه الشكوي بهذا اللهجة العامية ...
ولك جزيل الشكر ....
الأحد 23 مايو 2010, 06:23
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / حسام علي فرج
أولاً نشكرك على تواصلك وعلى صراحتك ... أخي العزيز يجب أن تعلم أن رجل المرور مكلف لخدمتك ، وإن متابعة المخالفات إجراء ضبطي ملزم رجل المرور باتخاذه لضمان انسياب حركة المرور لدرء الأخطار عن الآخرين ، قد تكون هناك بعض التجاوزات واعتقد إنها قليلة جداً جداً في أسلوب وطريقة تعامل بعض رجال المرور مع المواطنين لعدم الدراية بأسلوب التخاطب أو التعامل تعود لأسباب أخرى فأرجو أن لا تأخذها كمقياس أو معيار عام في الحكم على كل رجال المرور لأنهم من أبناء هذا الوطن وهم شريحة من شرائحه ، مؤكد سيتأثرون بالبيئة أو المحيط الذي يعيش فيه الشباب الليبي.
أولاً نأسف إذا تمت الإساءة إليك ونعتذر في نفس الوقت لأنك مواطن كريم وعزيز علينا ، ثانياً أرجو منحنا فرصة لتطوير الأداء بشكل أفضل وأعتقد أن المؤشرات تدل على ذلك...لك مني التحية.
السبت 29 مايو 2010, 04:15
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar العريبي
0
 
 
اود توجيه التحية للدكتور عاشور.
و لكل رجال المرور, الحق يقال انه هناك تغير جذري و ملحوظ جداً فى طريقة المعاملة مع المواطنين و حركة السير, و نشكر لكل من ساهم فى ترقية هذا الجيل الجديد من عساكر المرور الذي يمتاز باللباقة فى اسلوب المحادثة و المعاملة...لاكن للاسف هناك عدد منهم يسئ التصرف و عند اطالة الحديث معه يطالبك بي"اى حاجة و مشي روحك و افهم الجو" ( الرشوة ).مع العلم انه يتم ايقافك على حسب شكلك و على حسب نوع سيارتك لا يهتم اذا كنت مستوفي الاوراق او مرتدي حزام الامان ام لا, فالبعض منهم لا يجد الصعوبة فى اجراء المخالفة لأي سبب, هذه الملاحظة للعلم فقط.
الأحد 23 مايو 2010, 06:31
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
لك خالص التحية على كلماتك الرقيقة الموجهة للقسم ورجاله ، أخي الفاضل في البداية الكمال لله وحده سبحانه وتعالى ، نحن حاولنا تطوير الأداء في هذا القسم ، رفعنا من معنويات رجل المرور ، من حيث المظهر ، يلقن أسبوعياً التعليمات والتوجيهات بضرورة تأمين سلامته ، إعطاؤه التحية عند مخاطبته ، ورسخنا في ذهنه أنه يعمل لخدمة المواطن وليس لهدف آخر ، لو حصل تجاوز فهذا استثناء وليس أصل وإنّا على ثقة بنسبة كبيرة أن الظاهرة التي تتحدث عنها قد اختفت نهائياً من قسم المرور بنغازي تحديداً ولا أعتقد أن هناك من يقوم بهذا الفعل المشين لقسم مرور بنغازي تحديداُوعلى من يدعي عكس ذلك أن يثبت بالدليل والله سبحانه وتعالى يأمرنا بذلك بقوله في محكم كتابه:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)صدق الله العظيم ، والوطن أو المجتمع الليبي مسؤوليتنا جميعاً ونأمل من الله التوفيق.
السبت 29 مايو 2010, 04:13
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar إبراهيم البرغثي
0
 
 
الاخ رئيس قسم المرور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الوقت الذي نتقدم فيه بالشكر على حسن تعاونكم واهتمامكم من اجل السلامة العامة
نعرف جميعاً ان غاية الناس لا تدرك
ولكن اعرف انك تقوم بأكثر من مجهودك والامكانيات المتوفرة لديك وهذ نعرفه جميعأ ووفقك الله في عملك
لكن لدي ملاحظة بسيطة وممكن هذه الملاحظة تنقذ الكثير من ارواح الناس الغالية والتي ليست غالية على بعض السائقين وتجدهم يحترمون المطبات الصناعية ويخففون من سرعتهم ولا يحترمون البشر ولايخففوا من سرعتهم لدرجة الدهس
شارع احمد رفيق المهدوي (الكورنيش)واليوم بالذات تم دهس مواطن الساعة2 ظهرا وفي منتصف المسافة بين المطبات الصناعية مقابل شارع اقزير
ياريت يتم انشاء مطبات صناعية اخرى وفي هذا المكان بالذات لكثرة مثل هذه النوعية من الحوادث وبسبب طول المسافة بين المطب الاول بالقرب من المنارة والثاني بالقرب من المحكمة
وتحياتي
الأحد 23 مايو 2010, 06:33
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ/إبراهيم البرغثي
نشكرك كل الشكر على تواصلك وعلى كلماتك الجميلة والمعبرة وما تراه من جهد أخي الفاضل ما هو إلا إحساس بالانتماء لهذا الوطن الغالي وإلى اعتزازنا بهذا الشعب الكريم والتي أصبحت هي الدافع للبذل والعطاء ليس من قبلنا شخصياً بل لكل العاملين بهذا القسم سواء مدنيين أو عسكريين.
ملاحظتك حول شارع أحمد رفيق ( الكورنيش ) وعدم احترام الأخوة السائقين لحركة المشاة بالرغم من وضع مطبات لهذا الشارع بالتنسيق مع المرافق وطلبك زيادة المطبات قد تؤدي إلى نتائج عكسية بدلا من أن تكون سبب من أسباب تأمين السلامة العامة تصبح سبب لتعطيل حركة المرور.
عموماً استقبلنا هذه الملاحظة وسوف نعمل على دراسة مشكلة هذا الشارع مرورياً بدلاً من المطبات.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar البرغثي
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الدكتور
اود ان اعرب عن فخري بمجهوداتكم ومتابعتكم لاراء المواطنيين
انا من سكان منطقة بنينا وبحكم عملي في مدينة بنغازي فاني وبشكل يومي احضر الى العمل عند السابعة صباحا وانصرف عند السابعة مساء واستعمل الطريق الدائري السريع من كوبري بنينا الى مفرق بوابة سيدي فرج سابقا وذلك لتجنب الزحام في طريق المطار وكثرة الاشارات الضوئية
لاحظت في الفترة الاخيرة تركيب علامات مرورية لمنع دخول الشاحنات من بداية مقر بوابة سيدي فرج سابقا الا انني ارى العديد منها تستعمل الشارع الممنوع
كذلك وجود علامة منع مرور الشاحنات القادمة من الشرق على كوبري بنينا القديم بالقرب من المطار الا انه في الفترة الصباحية ارى مخالفات لعدة شاحنات ولا وجود لدوريات المرور في الفترة الصباحية
اود لو يتم انشاء مواقع اخرى في قطاعات مثل مديرية الامن والحرس البلدي وغيرها ليتم التواصل بين المواطن والمسئولين لزيادة الوعي العام
وشكرا
الأحد 23 مايو 2010, 06:34
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
نشكرك كل الشكر على تواصلك واهتمامك وكلماتك الرقيقة... ملاحظتك فيما يتعلق بمرور الشاحنات على الطريق الممتدة من المطار إلى مصنع الأسمنت ومحاولة هذه الشاحنات تجنب أماكن البوابات والأماكن التي بها إشارات ضوئية واستعمالها لطرق فرعية وجانبية..الخ
طلبك ضرورة تواجد دوريات مرورية صباحية في هذه الأماكن ، أخي الفاضل موضوع الشاحنات أصبح موضوع يحتاج بصراحة إلى التزام من سائقي هذه الشاحنات وفي نفس الوقت إلى شدة في تطبيق القانون ، لأن الشاحنة سيارة كبيرة تحتاج إلى حكمة وإلى صبر عند القيادة وهذه الصفة كانت من صفات سائقي الشاحنات قديماً ، والدولة نظمت مرور الشاحنات على الطرق العامة في ساعات معينة خاصة في الطرق الرابطة ، قننت استعمال هذه السيارات لأعمار معينة ضماناً لتأمين قيادتها واستعمالها للطرق العامة ، ولكن للأسف ورغم المتابعة دائماً هنالك من يخالف ويحاول الخروج على النظام العام من أجل مصلحته دون مراعاة لحقوق الآخرين في الطريق العام ، وللعلم في الأسبوع الحالي لدينا حادثين كل حادث تسبب في وفاة ...أحدهم للمشاة والأخر للسائق وكلها تعود إلى السيارات الشاحنة.
أخي سوف نأخذ ملاحظتك بعين الاعتبار وسنحاول رغم ثقل المهام تكليف دوريات وحملات لهذه الطرق.
الملاحظة الثانية..فيما يتعلق بإنشاء مواقع إلكترونية لمديرية الأمن العام والحرس البلدي ، لعلمك يوجد موقع لمديرية الأمن العام وهو موقع جيد يمكن الرجوع إليه أيضاً هناك صحيفة وتسمى "أمننا" وهي تصدر بصفة دورية عن مديرية الأمن بنغازي.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar عبدالجليل سعد المهشهش
+1
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل بقسم مرور بنغازي
لدي ملاحظة بخصوص الطريق الفرعى المؤدي الى سوق المصرية وانت جاى من طريق الجماهيرية من جهة المطار بعد جامع البدرية ،،، يوميا تحصل العديد من الحوادث بسس اختناق الطريق من ناحية الطريق الفرعية ، فأنا من وجهة نظرى الحل يكمن فى ازاحة سور المسجد الى الخلف مسافة 3 متر تقريبا وهذا لا يشكل افسادا للمسجد بل هو من الحسنات و اداب الطريق وهى اماطة الاذى عن الطريق حتى يتوقف نزيف الدماء و الاموال فى هذا الطريق الحيوي ،،،، والسلام عليكم
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
عبد الجليل سعد المهشهش
أولا نشكرك كل الشكر علي ملاحظتك .
فيما يتعلق بموضوع الازدحام الواقع بطريق المطار أمام جامع "البدرية" كما ذكرت ومقترحك حول إزاحة سور المسجد إلى الخلف ثلاث أمتار ، أولا نشكرك علي هذه الملاحظة القيمة ، ثانيا نواد أن نوضح فكرة أو نظام معمول به في أغلب دول العالم وهو ما يعرف بالطريق الخدمي وهو طريق دائما محاذي أو فرعي من الطريق الرئيسة وذلك بنقل حركة المرور من الرئيسي إلى الخدمي عند مراجعة المحلات أو غيرها ، أعتقد أن جهة التخطيط العمراني والمراقبة والمواصلات معنية بهذا المقترح والذي نشاطرك الرأي حيث طريق المطار يحتاج فعلا إلى طريق خدمي بالاتجاهين وذلك لمنع الازدحام أو التقليل منه حيث هذا الشارع تطل عليه عدد كبير من المحلات ويكثر به الازدحام.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar سليمان المنصوري
0
 
 
شكوى ضد شركة تايوتا ونيسان لصناعة السيارات بالإضافة إلى بلاغي إلى الجهاز المركزي للرقابة الإدارية (اللجنة الشعبية العامة) وأمانة الاقتصاد والتجارة (اللجنة الشعبية العامة) والغرف التجارية وأجهزة المرور وشركة ليبيا للتأمين لقد حذرت شركة تايوتا بوجود خلل يسبب حدوث انقلاب للسيارات لاندكروزر اليابانية وطلبت سحب هذا النوع من السيارات وإرجاعه إلى الشركات المصنعة_أرجو أعلامكم بان هذا النوع رباعي الدفع تستعمله بصفة خاصة القوات المسلحة_حرس القائد_الشرطة_الإسعاف _شركات النفط.
وأود أن الفت السادة المسئولين إلى خطورة هذا النوع من السيارات بعد أن أكدت الشركة المصنعة (تايوتا)بخطورة قيادتها واستعمالها على الحياة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سليمان عبد الله المنصوري
خبير سيارات وآلات
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
+1
 
 
نشكرك على هذه المتابعة وتواصلك مع موقع قسم المرور بنغازي ، وسوف نعمل على إحالة هذه الملاحظة والتنبيه إلى جهات الاختصاص.
أشكرك...
السبت 29 مايو 2010, 05:43
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar حامد العمروني
0
 
 
الاخ الدكتور تحية وبعد
اود ان اشكركم على هذا الموقع الممتاز الذي يطل من خلالة المواطن العادي ويدلي بدلوه في امور تخصه ومنها مشاكل السير والحوادث
الامر جد خطير ويحتاج الى وقفه جادة على المستوى العام
عدد الوفايات في ليبيا مخيف ويجب دراسة الاسباب والعلاج
الامكانيات المتاحة لقسم المرور حسب نظري غير كافية
اعتقد بانه لايمكن القضاء على المخالفات وتقليل الحوادث ولكن لايجب الاستسلام لهذه المشكلة واعتقد بان هناك عدة اسباب اهمها:
1- عدم الوعي لدى المواطن للمخاطر التي قد تحدث واغلب السائقين من الاعمار الصغيرة
2- البنية التحتية لمعظم الطرق لاتتوافق مع سرعة السيارات المستوردة على سبيل المثال سيارة سرعتها 200 ك/ساعة تحتاج الى طريق بمواصفات خاصة وبما اننا لا نملك الطريق فمن الاجدى تحديد السرعة القصوى للسيارات المستوردة حد اقصى 120ك/ساعة بالتعاون مع مصلحة الجمارك وبعد صدور قانون يمنع استيراد السيارات التي تزيد سرعتها عن 120 ك / ساعة خلال 10 سنوات ستستهلك السيارات القديمة عالية السرعة ويمكن اعادة تصديرها الى دول اخرى
( هناك سيارة جديدة اسمها نانو هندية الصنع سرعتها القصوى 90 ك/ ساعة ستطرح في السعودية بمبلغ 2000 دولار قريبا )
3- قلة وعي بعض رجال المرور وعدم استعمال الميكنة الحديثة كالبوابات الالكترونية وجهاز ضبط السرعة الثابت واحدث التقنيات الحديثة في العالم
4- الوضع الاجتماعي او العرف يقف في وجه ايقاف ومعاقبة بعض السائقين
5- عدم مشاركة باقي الاجهزة الامنية مثل الشرطة الحرس البلدي القوات المسلحة ...الخ كونهم جنود لهذ البلد فمن واجبهم تطبيق القانون في حال وجود مخالفات امامهم
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / حامد العمروني
نشكرك كل الشكر علي تواصلك مع إدارة هذا القسم ونفيد حضرتك إننا أطلعنا علي ملاحظاتك ومقترحاتك والتي تدل علي إنك مثقف مدرك بالبيئة والظروف التي تعمل بها إدارة المرور في بنغازي خاصة.
اسمح لي أن أرد علي بعض ملاحظاتك... فيما يتعلق بالملاحظة (1) فعلا بعض المواطنين لا يدرك حجم المخاطر من بعض أنماط السلوك والتي يترتب عليها للأسف حوادث مميتة ومنها علي سبيل المثال عدم احترام بعض السائقين لآداب وقواعد المرور ، السرعة ... وغيرها
(2)- فيما يتعلق بالبنية التحتية للطرق هذا موضوع سبق وأن تمت الإشارة إليه في عدة مناسبات رسمية وغير رسمية الطرق يا أخي الفاضل في مدينة كبنغازي مثلا بها ثمان طرق دائرية يمكن أن تنقل المواطن من الشرق إلي الغرب في وقت قياسي وأقل خطورة لو تم تنفيذها ، لم ينفذ منها إلا ثلاث طرق والثالث لم يستكمل " الطريق الدائري الثالث" أيضا المدينة في أمس الحاجة إلى تصميم عدد لا يقل عن 6 أو 7 جسور للتقليل من نقاط التلاقي والتي دائما هي السبب في تعطيل حركة السير وحوادث الطرق.
(3) - آخى نحتاج إلي تكاتف كل الجهود والتنسيق بين مؤسسات وأجهزة الدولة كلا في حدود اختصاصه وواجباته ، يفترض عدم دخول سيارات مستوردة إلا إذا كانت يتمشي تصميمها مع شروط الأمن والمتانة للطبيعة الجغرافية في ليبيا ونظام حركة المرور بها ، لقد تم استيراد سيارات منتهية الصلاحية بل خردة بالنسبة للدول الأخرى وللأسف دخلت من منافذ الدخول دون أي رقابة لاستعمال المواطن الكريم ، أيضا دخلت سيارات المقود من جهة اليمين رغم أن تصميم المقود بهذا الشكل لا يتناسب وحركة المرور في ليبيا --- الخ
(4)- فيما يتعلق باستعمال رجال المرور للميكنة أشاطرك الرأي ولكن هناك محاولات ونحن علي ثقة بأنه يجب أن نواكب التطور في العالم الأخر،أجهزة مراقبة السرعة مثلاً هناك نوع يتم تركيبة للإشارات الضوئية وكذلك هناك نوع أخر من أجهزة المراقبة يتم وضعها بالميادين ...الخ ، وعموما نشكرك علي ملاحظاتك ونتمنى من جهات الاختصاص الاهتمام بها
(5)- فيما يتعلق بالعرف سبق أن تم مناقشة هذا الموضوع وقام القسم بتبني حلقة نقاش في أسبوع المرور مؤخرا ويمكن الرجوع إليها حيث تناولتها وسائل الإعلام . وأما فيما يتعلق بموضوع مشاركة الأجهزة الأمنية أو ما يعرف برجال السلطة مثل الحرس البلدي وحرس الجمارك والأجهزة الأمنية كلها مفترض الكل يعمل علي متابعة المخالفين وضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لمخالفتهم قانوناً.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar سائق مركبة آلية
0
 
 
الأخ رئيس قسم المرور و التراخيص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أود أن أستفسر منكم عن مدى قانونية التجول بالدراجات النارية ذات الأربع عجلات . فعلى حسب علمي فإن الدراجات النارية العادية ذات العجلتين تعتبر مركبة آلية ذات خطورة ، لا تجوز قيادتها إلا بترخيص ، و بعد تدريب ، فما بالك بهذه المركبات التي هي أقرب للسيارات الصغيرة ، وتعتبر ذات محركات لابأس بقوتها ؟ بل إنها ذات دفع رباعي . إننا نراها جميعاً تصول وتجول في الشوارع بدون لوحات ،ولا ترخيص ، والأدهى أنها متاحة للإيجار لكل من يملك الثمن من الشباب . وهذا يعني أنها مجرد عملية إزهاق روح بريئة بوقف التنفيذ. فبالتأكيد من أقدم على إستئجارها لايجيد قيادتها ، وقد تخرج عن سيطرته في أية لحظة لتصدم رجلاً أو إمرأة أو طفلاً بريئاً ، وهي بالتالي غير مؤمن عليها . لقد رأيت بنفسي أحد الشباب الذين يركبون هذا النوع أمام مستشفى الجلاء يتخطى بها الرصيف بسهولة بالغة لا تتوفر حتى للسيارات الحديثة ، فإلى متى الصمت وغض البصر ؟ إن وجود هذه المركبات في شوارعنا يعني أن المشاة لم يعودوا آمنين حتى على الرصيف المخصص لهم ، هذا إن لم يجدوه مشغولاً بمعروضات المحلات . والنقطة الأخرى يا سيدي الكريم هي مجرد مفارقة حول نظام الموجة الخضراء الذي ينصحك بالمحافظة على سرعة 60 كم بالساعة بينما يؤكد كتيب السيارة أن السرعة داخل المدن هي 50 كم بالساعة ، فهل نلتزم بهذا أم بذاك ؟ وأود أن أشكرك على سعة صدرك ، وروح المبادرة لديك ، ومقدار ما تمتلكه من إيجابية يفتقد لها الكثيرون.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
نشكرك على مشاركتك ونرد عليك حول هذه الملاحظة ، بالنسبة للدراجات النارية ذات الأربع عجلات فعلاً صنفت أخيراُ من ضمن الدراجات النارية وطالما صنفت على أنها دراجات نارية فلا يجوز قيادتها إلا لمن يملك رخصة قيادة فئة أولى أ ، ويجب أن يرتدي خوذة أثناء القيادة ، حيث صدر قرار اللجنة الشعبية العامة رقم (96) لسنة 2010 والذي نصت المادة الأولى منه على التالي : (( تلحق الدراجات النارية ذات الأربع عجلات بالدراجات النارية المذكورة في القانون رقم (11) لسنة 1984 ف بشأن المرور على الطرق العامة ، ويسري عليها ما يسري على الدراجات النارية المعدة للسير على عجلتين أو ثلاث عجلات)) ، والقانون رقم 11 تجده على هذا الموقع تحت قسم القوانين واللوائح.
من جانب آخر موضوع تجولها بدون لوحات فعلاً نشاطرك الرأي ويحاول قسم المرور متابعة هذه الظاهرة ، ولكن مهام القسم كثيرة من الصعب السيطرة على كل التجاوزات المرورية التي تحدث داخل المدينة وفي كل الأوقات ، وإن مثل هذه الدراجات مصممة للتجول داخل المناطق الصحراوية وشواطئ البحار وليس داخل المدينة ، ويمكنك الاطلاع على الصورة التي تبين الكم الهائل من الدراجات التي قمنا بضبطها خلال الفترة السابقة ( تجدها في قسم الإعلانات) حيث دخلت من المنافذ البرية والبحرية ...إلخ
وهذا الموضوع للقضاء عليه نهائياً يحتاج إلى تكاتف جهود عدة أجهزة أمنية ورقابية ومتابعة المحلات التي تؤجر مثل هذه الدراجات من قبل الحرس البلدي والبحث الجنائي ومن مركز الشرطة التي تقع في حدود اختصاصها هذه المحلات ، أيضاً المتابعة الميدانية من قبل قسم المرور وضبط أي دراجة تتجول بدون لوحات أو يقودها سائق لا يرتدي خوذة...إلخ
عموماً استقبلنا ملاحظتك الأولى وتم إعداد كتاب إلى جهات الاختصاص بالخصوص ونأمل الاستجابة العاجلة.
أما ملاحظتك الثانية حول الموجة الخضراء : أود أن أقول كلمة في هذا المقام ، أخي العزيز يجب أن لا نبحث عن السلبيات فقط ونترك الإيجابيات فهي كثيرة وما نسعى إليه كقسم مرور داخل هذه المدينة الفاضلة هو من أجل التيسير على المواطن وتسهيل حركة المرور أمامه وتأمين سلامته فإذا كانت ملاحظتك لمجرد النقد فيجب أن تعلم أخي العزيز أن ما نسعى إليه لخدمة المواطن ، وبرمجة الإشارات الضوئية كالزيتون 1 ، 2 ، 3 ، 4 لتفتح الاتجاه في وقت واحد عندما تضبط سرعة السائق على 60 كم/س تم إقرارها بعد دراسة ومشاركة العديد من المختصين ومن قام بوضعها تحت إشراف قسم المرور والتراخيص ولعلك إذا اطلعت على القانون رقم (11) لسنة 1984 ف في المادين 30 ، 31 والتي نصها كالتالي :
المادة 30 : تتولى اللجنة الشعبية العامة للأمن العام إ صدار القرارات اللازمة لبيان أحكام وقواعد المرور وإشاراته وآدابه التي يجب على قائدي المركبات الآلية وغير الآلية والدراجات العادية والمشاة الالتزام بها بما في ذلك الأحكام المبينة لأولوية المرور في الميادين وملتقيات الطرق وكيفية تقدم مركبة آلية على أخري تسير أمامها والأحكام الخاصة بالإضاءة وكيفية استعمال النور العاكس وجهاز التنبيه والحدود الدنيا والقصوى للسرعة في كل منطقة وغير ذلك.
المادة 31 : يجب إتباع الإشارات والعلامات والقواعد التي تقررها أو تضعها شرطة المرور لتنظيم حركة المرور وسلامة الركاب والمشاة بما في ذلك قصر مرور أنواع معينة من المركبات الآلية أو غير الآلية أو الدراجات العادية على طرق أو جسور معينة أو في اتجاه معين.
عليه فإن التزامك بهذه السرعة لا اعتقد أنه سوف يعرضك للمخالفة إذا كنت تقود سيارتك في هذا الشارع تحديداً وليس لسواه..وشكراً
السبت 19 يونيو 2010, 07:18
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رافع بوزيد محمد ين عيسي
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل رئيس قسم المرور بشعبية بنغازي
بعد التحيــة
بخصوص حافلات الركوبة العامة و(( التشاركيات )) بعد أن أصدرت مصلحة الضرائب عن الآنشطة الفردية والتشاركيات العفو . لماذا قسم الركوبة بالقسم عند أي إجراء يطلب شهادة الضرائب علماً الموضوع الذي أتحدث فيه سيارة ركوبة موديل سنة 1990 حسب القرار صدر من قسم المرور بأن أي مركبة تصل إلي عشرون سنة غير مصرح لها باستمرارية العمل في نقل الركاب .
عليه نرجو منكم التدخل بشان تسهيل إجراءات الإلغاء عن المركبات التي ترغب في إزالة علامات الركوبة بعد العفو الذي صدر من مصلحة الضرائب .
ولكم مناء جزيل الشكر وفائق الاحترام
وأن مجهوداتكم لاتقدر بثمن
الأحد 20 يونيو 2010, 05:53
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
أخي العزيز نشكرك على تواصلك مع القسم... حول الشكوى التي تقدمت بها بخصوص الإعفاء من الضرائب ، تم الاتصال برئيس شعبة الركوبة (مرفق لكم أدناه رده بالخصوص على هذه الإشكالية ) ، ونود أن نضيف أيضاً إن شهادة الضرائب التي تطلبها وحدة الركوبة العامة هو إجراء روتيني وضروري الغاية منه إحضار ما يفيد إما الإعفاء من الضرائب أو ما يفيد بتسديد الضرائب عن السيارة الركوبة العامة سواء كانت صلاحيتها للاستخدام كركوبة عامة منتهية أو استبدالها بسيارة أخرى جديدة.
وفيما يتعلق بموضوع عدم صلاحية سيارة الركوبة العامة بعد مرور 20 عاماً من تاريخ الصنع هذا القرار لم يصدره قسم المرور ولا يملك إصدار مثل هذه القرارات أصلاً وإنما هو قانون في صورة لائحة رقمه (941) لسنة 1423 ميلادية بشأن تعديل القرار رقم (249 لسنة 1423 ميلادية والتي نصت مادته الأولى على الآتي: (( تعدل المادة (7) من قرار اللجنة الشعبية العامة للعدل والأمن العام رقم (249) لسنة 1423 ميلادية المشار إليه بحيث يجري نصها كالتالي :
" لا يمتد سريان الفحص الفني لسيارات الركوبة العامة لمدة تزيد عن عشر سنوات من تاريخ صنعها إلا إذا ثبت من الفحص الفني صلاحيتها لمدة أخرى لا تتجاوز عشر سنوات على أن تفحص دورياً كل سنتين".
هذه الإجراءات عادية جدا وقسم المرور يجب أن يتخذها ليست الغاية تعطل المواطن أو الإساءة إليه وإنما الغاية تنفيذ القوانين والقرارات التي تصدر عن المجتمع.
وإليكم رد رئيس شعبة الركوبة العامة بالقسم :
الأخ رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
بعد التحية...
بخصوص الشكوى التي تقدم بها أحد المواطنين عن طريق الموقع الإلكتروني للقسم نفيدكم بالتالي:
أولا: لم يصلنا حتى الآن أي قرار أو قانون يفيد بالعفو من الضرائب بخصوص تشاركيات الركوبة العامة والأفراد.
ثانياً: الإجراءات المتبعة لدينا عند إلغاء سيارة ركوبة عامة من ضمنها إحضار ما يفيد بدفع الضرائب ، وهذه الإجراءات سارية منذ عدة سنوات ولم يصدر فيها أي إجراء للتغيير.
هذا بالإضافة إلى ما ورد بكتاب الأخ الأمين الصادر بتاريخ 2009.12.16 مسيحي الموجه لأمين اللجنة الشعبية العامة للمرافق بشأن إيقاف إصدار تراخيص الركوبة العامة للسيارات وعدم تجديد القائم منها إلى حين تشكيل لجنة مشتركة بالخصوص ، وإلى كتاب الأخ الأمين العام للنقابة العامة للنقل والركوبة العامة بالجماهيرية رقم (271) بتاريخ 2009.12.01 مسيحي والذي يطلب فيه إيقاف منح رخص الركوبة العامة إلى حين وضع دراسة لتنظيمها.
عليه نأمل من المواطن الكريم الذي تقدم إليكم بالشكوى إحضار ما يفيد بالإعفاء الذي صدر عن مصلحة الضرائب حسب قوله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رئيس شعبة الركوبة العامة بقسم مرور بنغازي.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar جمال الشيبانى
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل / رئيس قسم المرور والتراخيص بشعبية بنغازى
نشكركم على مجهودتكم والتطوير الملاحظ فى تسيير وتنظيم حركة المرور فى مدينتنا الجميلة بنغازى لدى ملاحظة بخصوص جزيرة دوران السلمانى ( جزيرة الجرات ) حيث يقوم بعض السائقين القادمين من جسر رأس أعبيدة بالمرور من الطريق الداخلية الموازية للطريق الرئيسية وقطع الطريق وعرقلة السيارات المتجهة الى المطار عن طريق الفتحه التى تم فتحها لتسهيل العبور للسيارات الاتية من رأس أعبيدة ومتجه الى طريق المطار دون الدخول الى جزيرة الدوران نطلب منكم دراسة هذه الوضعية ووضع حل جذرى لهذه المشكلة المستمرة وذلك بوضع حواجز حديدية أو قطع أسمنتية كبيرة لمنع ومعالجة هذه العرقلة فى حركة المرور بالجزيرة حتى يعلم من يدخل فى هذه الفتحة انه لامجال للعبور منها الى جزيرة الدوران كما هو الحال الان
وبارك الله فيكم
الأحد 20 يونيو 2010, 06:36
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / جمال الشيباني
نشكرك على تواصلك ... وفيما يتعلق بموضوع ملاحظتك حول جزيرة دوران السلماني المعروفة بجزيرة (الجرات) كما تقول فعلا ملاحظتك في محلها ونفيدك بأن ملاحظتك أحيلت إلى وحدة الشؤون الفنية لتقييم الإشكالية ودراستها فنياً ومرورياً وسوف نوافيك بالرد لاحقاً ، هذا من جانب.
من جانب آخر هذه الجزيرة مقترح إقامة جسر معلق حسب ما سمعنا يمتد من الإشارة الضوئية (نادي النجمة) ويستمر حتى مدخل المدينة الشرقي وهو مقترح قديم للمرافق والواصلات وأعتقد أنه في الاتجاه إلى التنفيذ حسب ما سمعنا أيضاً، وأتمنى أن يكون ذلك سريعاً لأنه فعلاً الحل الأمثل...وشكراً.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar عبد الناصر
0
 
 
الاخ رئيس قسم المرور بنغازي
انا موطن ليبي انتقلت الى السكن من منطقة دريانة الى منطقة قنفودة منذ اكثر من سنة بحكم عملي في مدينة بنغازي
اشتريت سيارة من احد المعارض وقمت باجراء عقد لدى محرر العقود وعند توجهي الى قسم المرور بنغازي طلب مني كتيب العائلة عدت في اليوم التالي ومعي كتيب العائلة
فوجئت به يرفض تسجيل المركبة بحجة ان سجلي المدني هو في منطقة دريانة وقال لي اذهب الى قسم مرور المرج
مع العلم باني مولود في دريانة وسجل والدي وسجلي ايضا بمنطقة دريانة
لكني انقلت الى مدينة بنغازي ولايزال سجلي في منطقة دريانة لصعوبة النقل في الوقت الحالي
فهل تدرج سيارتي بترخيص بنغازي لاني اسكن في منطقة قنفودة او انقل سجلي الى بنغازي وهذا يحتاج الى وقت طويل ومن بعدها اسجل السيارة ؟
وماهو الاجراء المطلوب والسريع لانهاء مشكلتي ؟
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
المواطن الكريم / عبدالناصر
نشكرك على تواصلك ... ما نود توضيحه لك حول هذه الملاحظة إن هذا الإجراء يتعلق بمكتب السجل المدني الموجود في القسم لمنح إفادة محل السكن لطالب التسجيل لضمان تسجيل رمز المنطقة وهو إجراء جوهري ومهم لأن لوحة السيارة طبقاً للمادة (11) من قرار اللجنة الشعبية العامة للعدل والأمن العام رقم ( 1331 ) لسنة 1425 ميلادية ، هي ملك شخصي لمن تسجل السيارة باسمه ، ولدقة هذه المعلومة إنها مرتبطة بإجراءات إدارية وأمنية الخ ... ، يجب أن تسجل وفق محل السكن تحديداً ويجب أن يكون رمز المنطقة داخل شعبية بنغازي فإذا كانت الإفادة إنك تسكن خارج شعبية بنغازي فلا أعتقد أنه يمكنك التسجيل ، ويتم تسجيلك بالشعبية التي تسكن فيها وفي هذا المقام نشكر مصلحة السجل المدني التي أصدرت قرار تسهيلاً للمواطنين بفتح مكتب بقسم مرور بنغازي في هذا الشأن.
ولكن هناك من يكون كتيب العائلة صادر من شعبية أخرى ولكنه يسكن بنغازي وهؤلاء عددهم كثير ولضمان دقة المعلومات وبيان لوحة السيارة يقوم مسئول مكتب السجل المدني بالتنسيق مع وحدة التحريات بالقسم بتعبئة نموذج خاص لمثل هذه الحالات يتم التصديق عليه من قبل المركز المختص الذي يسكن طالب التسجيل داخل حدوده الإدارية ، اعتقد أن هذا إجراء بسيط جداً ولكنه ضروري .
وأرجو أن أكون قد وفقت في توضيح ملابسات موضوع شكواك...ولك مني التحية.
الأحد 04 يوليو 2010, 06:51
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar يوسف المشيطي
0
 
 
الأخ / رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
بعد التحية... في البداية أود أن اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكم ولكل العاملين معكم على المجهودات المبذولة في سبيل الوصول بهذا المرفق إلى ماصار عليه الآن حيث أصبح التقدم الذي طرأ على القسم واضح وجلي لدي الجميع ..
أنا سائق مركبة آلية رقم 101 - 8 - 12 نوع صني 88 بتاريخ يوم الخميس 2010.6.9 ف خرجت من سوق السيارات على كوبري الصابري ثم تفاجئت بوجود سيارة نوع داوو سيلو بها ثلاثة أشخاص جائوا بجانب السيارة وقاموا بسبي وإرغامي على الوقوف فتجاهلت الموضوع ، وبعدها قاموا بصدم سيارتي من الخلف حتى أصطدمت بالحديد الجانبي للطريق وفقدت سيارتهم التوازن ثم توقفت السيارتان وتم السيطرة على الوضع من قبل المواطنين فذهبت إلى مستشفى الجلاء للكشف على حالتي الصحية فحضر إلي عضو المرور وبرفقته أشخاص يدعون أنهم قاموا بالحادثة فأخطرني عضو المرور بالإنتقال إلى مركز الصابري وتم فتح محضر تحقيق ثم أخبروني بالذهاب إلى قسم المرور فذهبت وتم فتح محضر تحقيق وفوجئت بأنه تم الإفراج عن السيارة التي صدمتني ( داو سيلو ) وسيارتي وضعت في حجز بوعطني وحتى هذا اليوم لم يتم الإفراج عنها أو إحالة المحضر إلى النيابة.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
+1
 
 
الأخ / يوسف المشيطي
نشكرك على تواصلك ... ونفيدك بأننا قمنا بتحويل موضوعك إلى وحدة التحقيق بالقسم ، وسوف نوافيك بالرد حال استلامنا للتقرير المعد من قبل وحدة التحقيق بخصوص موضوع شكواك... وشكراً
السبت 03 يوليو 2010, 09:25
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar إدارة الموقع
0
 
 
الأخ / يوسف المشيطي
إليك رد وحدة تحقيق الحوادث بالقسم بخصوص موضوع الشكوى التي تقدمت بها :
(( الأخ / رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
تحية الآمن والسلام :-
بالإشارة إلي شكوى أحد المواطنين علي الانترانت بخصوص عدم أتمام أجراءاته وإحالته للنيابة والتقصير معه .
عليه نفيدكم بالأتي :-
1 .المواطن المذكور شكل حادث بتاريخ 9-6-2010 .بمنطقة الزريرعية وأسعف للجلاء رفقة أحد الركاب بالسيارة الثانية وعند حضور المرور لاتخاذ الإجراءات أفاد أن الموضوع بقصد جنائي وأحيل إلي مركز الصابري وفتح محضر بالخصوص وأحيل للنيابة .
2.أحيل المحضر من نيابة المرور إلي قسم المرور لأتخاذ الأجراءات يوم 12-6-2010 للتوسع في الاستدلال .
3.حضر الأطرف يوم 16-6-2010 وتم الانتقال معهم مع أحد مناوبي تحقيق الحوادث للمشاهدة والمعاينة وإتمام أجراءاتهم .
4.أفاد الأطرف أن لديهم شهود وسيتم أحضارهم لاستكمال الإجراءات .
5.حضر أحد الشهود يوم 22-6-2010 وتم سماع أقواله بالمحضر .
6.حضر مندوب الشركة يوم 26-6-2010 وتم سماع أقواله بالمحضر .
7.حضر أحد الركاب المتضررين يوم 27-6-2010 وتم سماع أقواله بالمحضر .
تم إبلاغ الأطراف بعد استكمال الاجراءات بالحضور إلى قسم المرور صباحا لأحاله المحضر للنيابة . وأحيل المحضر للنيابة بتاريخ 28-6-2010 ورجع المحضر لعدم حضور أطراف الواقعة.
تم أبلاغ مدير نيابة المرور عنه شخصيا عند حضوره لقسم المرور أثناء المحاضرة بأن المحضر قد ثم أستيفائة وقد رجع ألينا من جديد لعدم حضور الأطراف مع العلم أن مقدم الشكوى يوسف المشيطي أفاد أن لديه شهود وقال سوف أحضرهم للنيابة ولم يفعل .
للعلم بأن القضية بالنيابة تحمل رقم 380/شمال
والســ عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــلام
عقيد / رئيس وحدة تحقيق الحوادث))
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar حسين كلاب
0
 
 
الاخوة - قسم المرور والتراخيص بنغازي
تحية طيبة
ما مدى صحة ان المواطن الفلسطيني يجب دفع مبلغ 500 د.ل عند تجديد الفحص الفني واذا كان هذا الاجراء صحيح فهل لديكم قرار بالخصوص باستهداف الفلسطينى
السبت 03 يوليو 2010, 05:24
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
+1
 
 
الأخ / حسين كلاب ، إذا كان الاسم صحيحاً
السيد الفاضل.. صدر قرار اللجنة الشعبية العامة رقم ( 228 ) لسنة 1377 و.ر ، ينص على جملة من النصوص ومنها جباية مبلغ وقدره (500 د.ل) على كل الأجانب سواء كانوا أشخاص عاديين أو اعتباريين عند تسجيل سياراتهم.
ونص القرار أيضاً على عدم استثناء أحد ، رغم كل ذلك وحرصاً من هذا القسم وتقديراً للأخوة الفلسطينيين تم مخاطبة جهات الاختصاص عن مدى انطباق هذا القرار على الأخوة الفلسطينيين باعتبار وجود كتاب سابق يقضي على معاملة الفلسطينيين معاملة الليبيين في مزاولة المهن... إلخ
وجاء الرد كالتالي : (( بالإشارة إلى كتابكم رقم (7132) المؤرخ في 1378/05/12 و.ر بشأن طلب مدى سريان قرار اللجنة الشعبية العامة رقم ( 228 ) لسنة 1377 و.ر بتقرير أحكام بشأن رسوم بعض الخدمات على الأخوة الفلسطينيين فيما يخص رسوم السيارات في ظل ما صدر عن اللجنة الشعبية العامة بالكتاب رقم (2370) المؤرخ في 1377/04/02 و.ر.
نفيدكم بأنه بعد الدراسة انتهى إلى أن قرار اللجنة الشعبية العامة رقم ( 228 ) لسنة 1377 و.ر المشار إليه يسري بشأن العرب الفلسطينيين فيما يخص فرض رسوم على السيارات والحافلات والآليات المسجلة باسم الأجانب من الأشخاص العاديين والاعتباريين.))
أما فيما يتعلق برسوم السيارات فهي تخضع لقرار اللجنة الشعبية العامة رقم ( 228 ) لسنة 1377 و.ر ومقدارها 500 دينار ورد اللجنة الشعبية العامة واضح وصريح وملزم لكافة الجهات التنفيذية للالتزام به.
السبت 03 يوليو 2010, 08:20
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar عماد الغريانى
+1
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاحوه قسم المرور لكم كل الشكر فى التفانى وعمل المستحيل فى سبيل الرقى بمستوى مرورى حضارى ولائق رغم كل العوائق من قبل المواطن الغير مبالى او بمعنى صحيح غير مهتم وكل حسب ظروفه منهم لا يحترم القانون لانه من اهل القانون بمعرفه او اغير ومنهم اصحاب المحسوبيه والمحابه وغير ذلك.
وهنالك العائق الاكبر وهى الإمكانيات المتاحه من قبل الدوله فحتى لو كان هنالك حطه اومخترح مرورى فما هو السبيل الى تنفذه فى ظل انعدام الامكانيات.
السؤال هل هنالك خطه للتخلى عن الحلول الوقتيه مثل المطبات والاشاره الضوئيه وعمل حل جذرى متمثل فى الجسور والانفاق وكذلك صيانة الطرق القديمه والمتهالكه وزيادة الرقابه على السيارات داخل المدينه من الناحيه المروريه.
وفى اخر الامر اتمنى من الله العلى القدير ان اجد فى يوم من الايام ان بلادى فى مستوى مرورى يضرب به المثل فى الاماكن الاخرى.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
+1
 
 
الأخ / عماد الغرياني
أولا نشكرك على هذه الكلمات الرقيقة المعبرة والتي تدل على أن المجتمع الليبي لازال بخير وأن هناك من لديه إحساس بالوطنية للرقي بمجتمعنا الفاضل.
رداً على سؤالكم: أخي الفاضل المطبات لم يلجأ لها القسم إلا بعد أن تصاعدت مؤشرات الحوادث وعدم الانضباط المروري في جزر الدوران وفي بعض التقاطعات والشوارع على الرغم من قناعتنا بأنها ليست الحل بل هو أسلوب تلجأ له إدارات المرور في العديد من دول العالم لأنه يفترض أن هناك اتزان في آداب وقواعد المرور لأن القيادة فن وذوق ، أما الإشارات الضوئية فهي وسيلة تعتبر لحد ما حضارية المهم أن نلتزم بها ... فيما يتعلق بالحلول الجذرية سبق وأن نوهنا في هذا الموقع أننا سمعنا خاصة في مدينة بنغازي ومدينة طرابلس وبعض المدن الأخرى بأن هناك حلول لبعض المشاكل المرورية منها على سبيل المثال مدينة بنغازي هناك موافقة من اللجنة الشعبية العامة على بعض العروض المقدمة من بعض الشركات بإنشاء عدد ( 6 ) كباري معلقة في ميادين وتقاطعات تشكل الآن نقاط ازدحام شديدة جداً ، منها على سبيل المثال أمام جامعة قاريونس تحت هذا الكوبري جزيرة دوران ويمتد معلقاً حتى معسكر قاريونس ، والثاني بتقاطع شارع جمال عبدالناصر مع الدرائري الرابع ( قرب مديرية الأمن ) ، والثالث عند جزيرة السلماني وحسب ما سمعنا أنه معلق حتى مدخل المدينة الشرقي أي جزيرة سيدي يونس ، والرابع تقريباً بطريق المطار معلق وممتد من الإشارة الأولى حتى الإشارة الثانية قرب حي المساكن ، والخامس سوف يكون بالقرب من مستشفى الجمهورية ، والسادس سوف يكون بالقرب من جزيرة الدوران المؤدية إلى قنفودة وقاريونس قرب نادي الأهلي أعتقد أخي الفاضل أن هذه ستكون حلول جذرية لمشاكل عديدة في بنغازي ، بالإضافة إلى الاهتمام بالطرق الدائرية الرابع ، الخامس ، السادس ، السابع ، مع تأثيث هذه الطرق بالعلامات الإرشادية والتحذيرية اللازمة وضرورة الاهتمام بالطرق الخدمية وهي الطرق المحاذية للطرق الرئيسية والسريعة.
أخي العزيز أدعو معك أن يصل هذا المجتمع إلى درجة عالية من الوعي المروري ولدينا إحساس بأن هذا المجتمع لازال بخير وسوف نصل إلى ما نتمنى بجهود المخلصين أبناء هذا الوطن... ولك التحية.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar المجبرى
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...... اولا احب ان اثنى على مجهوداتكم الكبيرة فى الرقى بالحركة المرورية بمدينة بنغازى...
ملاحظتى وهى عند قيامى بالتنزة فى حديقة 23 يونيو لاحظت العدد الكبير والزائد باستمرار من تعدى المواطنين بمركباتهم على المساحات الخضراء والمخصصة للتنزة وليس لركن المركبات مما يقلص من عدد المتنزهين اضافة الى الضرر الكبير الذى يلحق بهذة المساحات والخطر المسلط على الاطفال القادمون مع ذويهم لغرض التنزة واللعب... عليه نأمل منكم اخذ ذلك فى عين الاعتبار.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
+1
 
 
بعد التحية والاحترام ...نشكرك علي كلماتك المعبرة واللطيفة .. هذه الملاحظة فعلا في محلها فيما يتعلق باستغلال المساحات الخضراء في ركن السيارات هذا الأسلوب غير حضاري ومن يقوم بذلك فهو شخص لا يملك المسؤولية أو الانتماء لهذا الوطن ، ولعلمك قمنا بتكليف الوحدة المسئولة بمتابعة حركة السير بهذه المدينة للقضاء علي هذه الظاهرة ... ولك التحية.
الأحد 11 يوليو 2010, 08:30
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar سالم بن محسن
0
 
 
الأخ مدير قسم المرور والتراخيص
بعد التحية والسلام
أني أعلم ان الموضوع الذي انا بصدد كتابته قد لا يكون موجه إليكم ولكن لم أجد مكان اشتكي فيه أفضل من زاوبة شكاوي المواطنين ومفترحاتهم في هذا الموقع
موضوعي يتخلص في القرار الذي اتخذته الجنة الشعبية العامة للأمن قبل 3 او 4 سنين بخصوص عدم اصدار رخصة قيادة من الفئة الثالثة إلا لمن تجاوز سنه 30 سنة مما أدى إلي اتجاه بعض الشباب من ذوي النفوس الضعيفة الي الرشاوي للأستصدار رخصة فئة ثالثة مع العلم انه لم يتعدى 30.
سؤالي هو هل تم إجراء دراسة علمية تم الأستناد على خلاصتها أصدار هذا القرار ؟
اتذكر عندما تم اصدارهذا لقرار كان سببه دهس شاب يقود شاحنة لفتاة صغيرة ولكن حسب القانون ان من يحمل رخصة قيادة من الفئة الثانية يستطيع ان يقود شاحنة نقل حتى لو تعدى طولها 8 متر شرط ان تحمل لوحات نقل وليس لوحات مقطورة مع العلم بأنه يمكنه الحصول على رخصة الفئة الثانية عند بلوغ 21.
يعني انه بصورة او بأخرى لم يتم حل مشكلة قيادة الشباب للشاحنات.
كما احب ان انوه على مشكلة كبيرة صادفت كثير من الشباب العاطل عن العمل ألا وهي ان بعض الشركات الأنشائية ترغب في توظيف سائقين وتشترط حصولهم على رخصة فئة ثالثة وهم لا يملكونها وعليهم الأنتظار 5 او 6 سنين حتى يتمكنون من الحصول عليها.
عليه أطلب منكم ومن اللجنة الشعبية العامة للأمن العام إعاد النظر في هذا القرار حتى نقلل من البطالة بين الشباب الراغبين في العمل و نتفادى حصول البعض منهم على رخص مزورة
وبارك الله فيكم
السبت 10 يوليو 2010, 07:24
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
في الوقت الذي نحيك فيه علي تواصلك الدائم مع موقع القسم وعلي ملاحظاتك ... أما فيما يتعلق بقرار اللجنة الشعبية العامة للأمن العام رقم (1315) لسنة 2006 مسيحي بتعديل حكم في القرار رقم (1092) لسنة 1374 و.ر ، والذي أعاد النظر في السن المؤهلة لقيادة السيارات خاصة الشاحنات بمقطورة أو بدون مقطورة وسيارات الركوبة العامة ، أود أن أوضح لحضرتك الآتي : في البداية اللجنة الشعبية العامة للأمن العام عندما أصدرت هذا القرار أعتقد أن الهدف من وراء ذلك هو الحد من نزيف الحوادث والتي أصبح مؤشرها في ليبيا يرتفع بشكل مخيف حيث تبين من خلال الإحصائيات أن قيادة صغار السن لهذه الشاحنات خاصة من هم من سن 21 ، 22 ، 23 ...الخ من خلال هذه الإحصائيات كانت سبب من أسباب ارتفاع هذا المؤشر وأعتقد أن عدد كبير من دول العالم أغلب قوانينها تتضمن مثل هذه الضوابط .
ثانياً: أي قرار تنظيمي من المؤكد أنه علي قدر ما له ايجابيات تكون له سلبيات علي بعض الفئات في المجتمع بحيث يتعارض مع مصالحهم أو مع طموحهم...الخ ولكن في الغالب ترجع المصلحة العامة فوق كل اعتبار.
ثالثا: أتفق معك تماما أنه أثر سلبيا علي فرص الحصول علي عمل لان بعض الشركات تفرض علي السائق الحصول علي رخصة درجة ثالثة وهذا أجراء داخلي يتعلق بكل جهة أو شركة ولكن يفترض الجهات المخولة بالدولة أن تجد فرص عمل للباحثين عن عمل ولا نحاول ربطها بهذا الموضوع تحديدا... أخي أنا لا أدافع عن هذا القرار وإنما أوضح لك خلفيته من خلال اطلاعنا.
الجانب الأخر والأخير موضوع تزوير هذه الرخص من بعض الشباب أو من بعض الجهات كما تقول هذا الموضوع خطير جداً ويمس كيان هذا المجتمع وأعتبره تفشى بشكل مخيف ليس في رخص القيادة فقط بل في كل المستندات وأتمنى من جهات الاختصاص الضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأفعال وذلك حرصا علي بنيان وكيان هذا المجتمع الكريم وفي النهاية نشكرك ونتضامن مع كل من يبحث عن عمل بغض النظر علي ايجابيات أو سلبيات هذا القرار.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar المجبرى
0
 
 
السام عليكم شاكرين تواصلكم وسرعة ردودكم الميدانية وعلى الواقع.
ملاحظتى ... حول الازدحام المتواصل فى جزر الدوران المختلفة فى مدينة بنغازى وامكانية التخفيف منه...وذلك من خلال ملاحظتى فى بعض الدول الاجنبية الى الجوء الى فتح طريق للرجوع قبل الوصول الى الجزيرة للعربات الراغبة فى العودة ومن خلال مساحة المثلث الاسمنتى بجوار الجزر (والغير مستغل سوى من طرف العمالة الوافدة) وهذا الاجراء يسمح لسائقى العربات الراغبين فى العودة ودون اللجوء الى الدوران الكامل على جزر مما يخفف من الازدحام والعبء على الجزر.
وبارك الله فيكم
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
أخي العزيز لك خالص الشكر والتقدير ملاحظتك حول الفتحات التي تسبق جزر الدوران كحل لازدحام هذه الجزر استقبلنا هذه الملاحظة والمقترح ...نشكرك علي تواصلك واهتمامك وسوف نحيلها إلى وحدة الشئون الفنية بالقسم للدراسة مع إمكانية تطبيقها في بعض الجزر وليس الكل لأن هذا الاقتراح يحتاج إلى مساحات واسعة أو جزر دوران كبيرة وفعلا لاحظنا أن هذا النظام معمول به حاليا في بعض جزر الدوران في مدينة طرابلس.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar احمد المجبرى
0
 
 
السلام عليكم ... ان توفير هذه الخدمة للمواطن لاجل التواصل معكم ما هو الا خطوة جريئة وصادقة لاجل الرقى بخدماتكم فلكم الشكر والتوفيق حليفكم بأذن الله.
استفسارى عن قانونية تلوين زجاج السيارات ... , وما الفرق بين الزجاج الملون اصلا والملون بالشريط اللاصق ولما يسمح بتجوال احداها ومنع الاخرى .... ونظراً لطبيعة مناخنا الحار والشمس الساطعة لماذا لا يسمح بتلوين زجاج الابواب الخلفية فقط للحفاظ على درجة حرارة اقل وللحفاظ على سلامة الاطفال عند ركوبهم فى الخلف وخاصة اننا نعانى خلال اسفارنا من درجة الحرارة العالية نهاراً بسب اشعة الشمس الحارقة.
عليه ... نأمل اعادة النظر بالسماح بتلوين زجاج الابواب الخلفية فقط وبدرجة مناسبة وليس لدرجة منع الرؤية... واخيراً اعتقد ان هذة من ضمن الحريات الشخصية.
كما اشكركم على تواصلكم مع المواطن واخذ الاراء برحابة صدر وجدية
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / أحمد المجبري
أولا نشكرك كل الشكر علي تواصلك مع موقع القسم ونفيدك بأن غايتنا وهدفنا هو فتح باب التحاور مع المواطن مباشرة للوصول إلى كل ما يؤدى إلى رقي هذا المجتمع الفاضل .
أما فيما يتعلق باستفسارك حول قانونية تلوين زجاج السيارات والفرق بين المادة اللاصقة والزجاج الملون أصلا نفيدك بالأتي : هناك نص واضح وصريح حسب ما هو وارد بالمادة 54 من قرار اللجنة الشعبية العامة للأمن العام رقم ( 247 ) لسنة 1423 م ، يمنع وضع أي ملصقات أي كان نوعها علي زجاج السيارة وغيرها وهو واجب التنفيذ.
أما فيما يتعلق بالزجاج الملون أصلا في السابق كان وجود الزجاج الملون خاصة (المعتم ) وهو الذي يجب رؤية من هم بداخل السيارة كان يمنع لأسباب تتعلق بالأمن العام وبالآداب العامة .
أما الآن بعد أن أصبح أعداد كبيرة من هذه السيارات تدخل من المنافذ ،الجهات المسئولة بالأمن أذنت بتسجيل هذا النوع من السيارات بشرط أن لا يكون الزجاج ملون لدرجة التعتيم وأن يتم مشاهدة من هم داخل السيارة بشكل واضح هذا النظام معمول به في أغلب الدول لأسباب تتعلق بالأمن العام ، وهذه المسألة أخي الفاضل لا علاقة لها بالحريات الشخصية لان الكل منا له حرياته وحقوقه الشخصية ولكن يجب أن نمارسها بالقدر الذي لا يتعارض مع حريات الآخرين أو يمس النظام العام داخل المجتمع.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar احمد المجبرى
0
 
 
السلام عليكم
شاكرين تواصلكم وردودكم... سؤالى عن امكانية وقانونية تلوين زجاج ابواب سيارتي الخلفية وبغير لون معتم وذلك لاجل تفادى الحرارة فقط. ام اضطر الى تغيير الزجاج بزجاج ملون (تكلفة اضافية اكبر).
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
نشكرك علي تواصلك أرجو أن تراجع ردودنا السابقة في موضوع الزجاج المعتم لا أريد أن اكرر إجابتي واضحة وصريحة الأصل هو أن أي تلوين أو تعتيم للزجاج ممنوع بقوة القانون أو جهات آخرة .
أذن لتسجيل بعض السيارات التي زجاجها ملون من المصدر لاعتبارات اجتماعية قدرتها اللجنة الشعبية العامة للأمن العام في ذلك الوقت ومن ضمن الشروط أن يتعهد المواطن بإزالة هذا الزجاج الملون بمجرد توفره حسب التعليمات في ذلك الوقت الموضوع غير قابل للقياس عليه وشكرا
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar محمد احمد الاوجلى
+1
 
 
السلام عليكم
الاخوة / ادارة المرور بنغازى
تحية طيبة وبعد
ان الجهد الذى يبذله رجال المرور جهدآ عظيم ومشكورين عليه ومهما يقول المواطن من مديح واطراء وشكر فأنه مقصر فى حقه
امل من الاخ / الكريم الدكتور عاشور شوايل التدخل السريع فى ايجاد حل لمشكلتنا نحن سكان حى الجزيرة (جليانة) والمطلين مباشرة امام الطريق مباشرة لمصيف الجزيرة حيث اننا نعانى من مضايقات من قبل السيارات الكبيرة الشاحنات التى تجدها امام بيوتنا السكنية حيث تجد شاحنات امام البيوت مركونة (مدرسة) ومن ضمنها شاحنات احد الجيران الذى لايراعى حرمة الجار وهم غير مكثرين بالاجراءات القانونية التى تنظم سير الشاحنات وتنظم حركتها ... وكذلك نعانى من حركة الشاحنات الكبيرة بعد الساعة السابعة ليلا وحتى ساعات متأخرة من الليل
نامل من شخصكم الكريم توفير دورية تحريات لضبط مثل هذه المخالفات .. حيث اننا لا نرتاح لا فى الصباح ولا فى المساء ولينا ناس مرضى ويحتاجون الى راحة .
كما نامل منكم وضع حد لهذه السيارات الكبيرة المركونة امام بيوتنا مباشرة وخاصة التى يملكها احد الجيران الذى غير محترم لاحكام الجار والقانون
نشكركم سلفآ ولكم جزيل الشكر

الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / محمد أحمد الأوجلي
نشكرك علي تواصلك مع موقع القسم موضوع هذه الشاحنات سبق وان تم إحالته إلى وحدة التحريات بالقسم لمتابعته وعموما أحيل موضوع الشكوى إلى الضابط المكلف باللجنة المشتركة لمتابعة وقوف الشاحنات أمام الأحياء السكنية ،أما موضوع حركة الشاحنات في الصباح وفي المساء للعلم مجال تطبيق المنشور الذي يفيد حركة الشاحنات لم يشمل حركة الشاحنات داخل المدن وإنما يمنع سيرها ليلا بالطرق التي تربط بين المدن وبصفة عامة سوف نحيل موضوعك إلى وحدة الشئون الفنية لدراسته وإبداء الرأي الفني علي الرغم من صعوبة وجود حل لان مدخل ومخرج الميناء الجديد للأسف بهذا المكان.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar مواطن
+1
 
 
السلام عليكم....
أود التقدم بالشكر لأدارة المرور و التراخيص بنغازي على المجهودات المبذولة و الملحوظة مؤخرا فى تنظيم الحركة المرورية.
لأكن اود ان اتقدم بشكوى ضد سيارات النقل الكبيرة ( نقل الحاويات ) بالخصوص من السرعة المفرطة و الاعتراضات الجنونية فى طريق قنفودة. فهل من حل لهذه الظاهرة الخطيرة ؟
لكم جزيل الشكر !
السبت 17 يوليو 2010, 07:06
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
أولا نشكرك علي تواصلك وعلي كلماتك المعبرة موضوع نقل الحاويات نشاطرك الرأي بخطورة نقلها دون مراعاة شروط الأمن والمتانة من حيث إحكام ربطها بجسم الشاحنة وقيادة الشاحنات التي تنقل الحاويات بشكل هادئ دون تعريض السلامة العامة للخطر بحيث يكون السائق مدركاً قيمة أرواح وممتلكات الآخرين وللعلم الآن وحدة حركة السير بالتنسيق مع مديرية منفذ ميناء بنغازي البحري قائمين بحملة مشتركة داخل وخارج الميناء منذ أكثر من يومين لمتابعة مثل هذه التجاوزات وسوف تتم متابعتهم أيضاً بطريق قنفودة ... لك منا التحية.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar مواطن
0
 
 
السلام عليكم:
بصراحة لقد تفاجئت بوجود مثل هذا الموقع لقسم المرور والتراخيص بنغازي وبصراحة لقد أعجبني مارأيت ولكن أثناء تصفحي للموقع دخلت لأرشيف قسم المرور متوقعاً أن اري صورا أو حفل تكريم للمتقاعدين من قسم المرور والتراخيص بنغازي ممن أفنوا شبابهم لخدمة المواطن والمجتمع فالواجب علينا أن نذكرهم سواء كانوا احياء او متوفين.
وهذا للتذكير فقط واكرر اعجابي بالموقع ومزيدا من التقدم والرقي.
السبت 17 يوليو 2010, 12:35
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
لك التحية والاحترام نشكرك علي ثناؤك ونثمن علي إعجابك وتقديرك للموقع الالكتروني لقسم مرور بنغازي وفي نفس الوقت لم ننسي متقاعدينا وكذلك شهداء الواجب بقسم المرور لأنهم هم الأصل الذي استلهم منهم الموجودين الآن الخبرة ومعني الصبر والتضحية من أجل أداء الواجب والمدير المشرف علي الموقع الآن قائم بتجهيز قائمة بأسماء المتقاعدين وصورهم إن أمكن. وشكراً.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar سالم بن محسن
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
تحية طيبة على مجهوذاتكم المبذولة في سبييل تسيير العملية المرورية بشكلها الصحيح
اكتب اليكم موضوع شكوى ارتأيت انها شكوى في محلها ألا وهي
من مدة قمت بشراء سيارة من مدينة طرابلس ومسجلة في شعبية طرابلس وبعد مرور فترة من الزمان انتهت صلاحية التأمين الأجباري وكذلك صلاحية الفحص الفني فذهبت إلي قسم المرور والتراخيص بنغازي لكي اقوم بتجديد هذه المستندات فوجئت بموظف مكتب التأمين يقول لي لا يمكن ان تجدد تأمين السيارة إلا إذا كان تاريخ الفحص الفني للسيارة ساري المفعول وقد اعجبني هذا الأجراء من قبل شركة التأمين لأنه بنظري هو الأجراء المناسب لأنه لا يمكن أن تؤمن مركبة ألية دون صلاحيتها للسير على الطرق ,, فذهبت إلي وحدة الفحص الفني فقالوا لي بما أن السيارة مسجلة في مدينة طرابلس فيجب علي التوجه إلي مكتب داخل القسم حتى يتم أرسال برقية إلي طرابلس تفيد ان هذه المركبة ليس عليها بلاغ ولا مخالفات وقد كنت سعيداً بهذا الأجراء أيضاً لأنه وبالفعل الأجراء الصحيح ,,,لكن عندما أستفسرت كم يبلغ من الوقت حتى نتحصل على الرد من قسم المرور والتراخيص بشعبية طرابلس؟ فأجابوني انها من الممكن ان تستغرق من اسبوعين إلي شهر وعندما سألتهم في هذا الوقت ماذا يحدث لو اني تجولت بسيارتي واستوقفني رجل مرور في الشارع ووجد الفحص الفني للسيارة غير ساري المفعول ؟ أجابوني قائلين : سوف يتم حجز المركبة ..
وعند هذه النقطة أبديت أعتراضي أليس هناك أي أجراؤ مؤقت من إدارة المرور والتراخيص بنغازي يفيد بأن هذه المركبة قيد الفحص الفني وقد تستغرق مدة يوم او شهر وان المركبة مصرح لها بالتجوال خلال مدة ارسال واستقبال الرد من الشعبية المسجلة بها ....

ولهذا أقترح علي احد المواطنين المتواجدين في القسم بأن أذهب إلي مدينة الأبيار أو العقورية بشعبية الحزام الأخضر وأنهي أجراءات الفحص الفني و التأمين في نفس اليوم وهذا بالفعل ما حدث
عليه أطلب منكم النظر بعين الأعتبار لهذه الشكوى وأقتراح حل لها حتى لا نلجأ إلي التحايل على القانون بصورة قانونية مثلما فعلت وما فعلته إلا وانا مضطر إلي ذلك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأحد 18 يوليو 2010, 08:00
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ / سالم بن محسن
نشكرك علي تواصلك وفيما يتعلق بموضوع السيارات المسجلة خارج بنغازي ، الشق الأول وهو مكتب التأمين وإجراءاته هذه الإجراءات تخص مكتب التأمين لا علاقة لنا بها ووجود مكاتب التأمين وغيرها من المكاتب الأخرى مثل فرع السجل المدني والغرفة التجارية داخل القسم إلا لضمان سرعة أنجاز معاملات المواطنين بنفس المكان ، أما فيما يتعلق بإجراءاتها فتنظمها قوانين ولوائح تخصها ولا نتدخل فيها .
أما الشق الثاني وهو طلب شهادة الخلو من المخالفات فهذا إجراء روتيني أخي العزيز معمول به في أغلب دول العالم للتأكد أن السيارة غير مطلوبة ولتسديد المخالفات في حقها إن وجدت قبل فحصها أو دفع الرسوم السنوية عنها ... الخ
بالنسبة للسيارات المسجلة في بنغازي يتم إحالتها لوحدة المخالفات لإحضار ختم الخلو من المخالفات ، أما السيارة المسجلة خارج الشعبية فيتطلب الأمر إعداد برقية ومسألة عدم الرد هي مسألة ترجع إلى أقسام المرور لهذه الشعبيات وليس إلى قسم مرور بنغازي لعلمك جهز قسم مرور بنغازي غرفة عمليات متكاملة للرد على البرقيات، قائمين للعمل بها شباب علي مستوي عالي من الكفاءة يتم الإجراء في نفس اليوم دون تأخير ولكن سرعة الرد دائما ترجع إلى الجهة المبرق إليها .. فيما يتعلق بإيجاد إجراء بديل مؤقت لحين الرد أسمح لي أخي أن هذا الأمر يعود إلى المواطن بذاته يفترض أن يبدأ بإجراءات سيارته خاصة المسجلة خارج الشعبية قبل انتهاء مدة الفحص قبل أسبوع أو أسبوعين من انتهائها تلافيا لتأخير الرد ، لا نملك أعطاء الأذن بتجول سيارة دون فحص فني لان هذا الأمر يتعلق بشروط الأمن والمتانة وللعلم بالنسبة لرسوم التجول القانون أعطي مدة شهر بعد سقوطه أما الفحص الفني المخالفة تقع لمجرد انتهاء مدة صلاحيته.
وأخيرا حول لجوء البعض إلى الشعبيات الأخرى لإتمام إجراءات الفحص بمخالفة الإجراءات المتبعة بمدينة بنغازي لا أعلق علي هذه الجزئية وأترك ، التعليق عليها للمواطنين ... لك التحية وأرجو أن أكون وفقت في الرد.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar مواطن آخر
0
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من المعروف يا أخي الكريم أن هيبة رجال القانون ليست مستمدة من زيهم ولا من كثرتهم ، إنما هي مستمدة يالأساس من حسن تطبيقهم للقانون . وإني أتقدم بالشكر والتقدير لكل رجال تطبيق القانون المخلصين في بلادنا ، وفي مقدمهم رجال المرور الذين يقفون بالساعات تحت شمسنا المحرقة في الصيف ، وفي وجه البرد والمطر في الشتاء ، وحتى في الربيع يواجهون العواصف الترابية . وكل هذه الظروف لابد وأن يكون لها تأثير سيء على صحة هؤلاء الناس ، وإنني لأتساءل عما إذا كان هذا يؤخذ بعين الإعتبار في الرواتب الشهرية والعلاوات . وهل يتم تمييز العمل الميداني عن المكتبي ؟ وهل يوجد بقسم المرور نظام تبادلي بين العمل الميداني و المكتبي ؟ أم أن رجل المرور في الشارع قد حكم عليه للأبد أن يظل هناك ؟ و العكس ؟ وأود أن أتساءل عن الصلاحيات الحقيقية الممنوحة لشرطة المرور ، فالملاحظ أن هناك العديد من المخالفات التي تقد أمام البعض منهم - سامحهم الله - وهم لايحركون ساكناً . وطبعاً أنا لا أتكلم عن السهو البشري الذي نحن جميعاً معرضون له . وإنما أتكلم عن اللامبالاة التي لوحظت لدى بعض العناصر وليس الكل . فمثلاً الأضواء الليزرية التي أصبحت لا تستعمل للإضاءة بل من أجل فتح الطريق بالقوة ، وللأسف فإن ذلك يكون في منتهى الوضوح أمام الجميع بما فيهم رجال المرور ، مما يشجع الاخرين على تركيب مثل هذه المنظومات ( وما حد أحسن من حد ) ، بل إن البعض يقوم بتركيبها فقط من أجل إيذاء من يؤذيه ، والعين بالعين ، والشبكية بالشبكية على رأي البعض. الخلاصة أن التهاون في تنفيذ القانون - ولو من فئة قليلة - يذهب بهيبة الجميع . ولابد أنك تعلم مدى إنضباط الغير في الدول الأجنبية ، بما فيهم الليبيين السائحين ، لا لشيء إلا لعلمهم أن القانون قانون ، وأن من يرتكب مخالفة فإنه سيضبط ، وأن الجميع سيكونون من وراء الشرطي الذي يضبطه. إضافة لذلك وكتعليق على الأخ الذي يتكلم عن الزجاج الملون فإن رأيي الشخصي أنه حقاً من المخجل أن يستمر منعه في عالمنا المتطور هذا ، فمن المعروف إحصائياً لدى أطباء الجلد عالمياً أن نسبة الإصابة بسرطان الجلد - عافانا الله وإياكم - تكون عادة متركزة في الجانب الأيسر من الوجه في الدول التي يكون فيها مقعد القيادة على الناحية اليسرى من كثرة التعرض الجزئي لأشعة الشمس . ولاحظ أن هذه الدراسات في الدول الأوروبية ذات المناخ الغائم عادة . أما في دولنا نحن فالواجب أن يتم فرض تعتيم الزجاج قانوناً من أجل الصحة العامة ومصلحة المواطن الذي هو عماد الوطن .
الأحد 18 يوليو 2010, 14:23
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
أخي العزيز أشكرك كل الشكر علي ما طرحته وأشعر من خلاله أنك قريب من رجال المرور تحس وتشعر بمعاناتهم لأنهم فعلا شموع مضيئة داخل هذه المدينة المعطاة الفاضلة وداخل الجماهيرية عموما عملهم يتصف بالصعوبة لأنه مكلف بتأمين السلامة العامة ، تنظيم حركة المرور ، ضبط المخالفة ، وممارسة واجبه الأمني بالإضافة ألي ذلك يجب أن يكون في أبهى صورة لأنه يمثل المجتمع الليبي وعليه أن يكون علي درجة عالية من الانضباط والاحترام وما يتطلبه ذلك من الوقوف لساعات طويلة مؤلمة في بعض الأحيان معرضا نفسه للخطر من أجل سلامة المواطنين تحت أشعة الشمس الساطعة الحارقة أحيانا وأحياناً أخرى في أجواء شديدة البرودة...إلخ.
لعلم حضرتك رجل المرور لا يتقاضى في أي مرتب أو ميزة عن غيره من رجال الشرطة بالرغم أن الواقع وظروف تشغيلهم يحتم ضرورة منحهم علاوة خطر أو شبه خطر حتى تكون دافع لهم على العمل حيث الآن دافعهم للعمل وتحمل هذه الظروف هو أداء الواجب وخدمةً لهذا الوطن الكريم.
مسألة العمل التناوبي الميداني والمكتبي بين رجال المرور ، هذه المسألة إدارية تتحكم فيها عدة عوامل منها صغر السن أيضاً بعض الأعمال المكتبية داخل القسم يغلب عليها الطابع الفني ، تحتاج إلى مواصفات وخبرة معينة ، دائماً مسألة التكليف بالأعمال الميدانية أو المكتبية يتم التصرف فيها وفق ما يمليه علينا الواقع وظروف العمل.
أخر ملاحظة فيما يتعلق بموضوع الزجاج المعتم وغيره سبق أن وضحنا المبررات في ردود سابقة وأوضح جزئية واحدة فقط وهي أن قسم المرور إدارة من الإدارات التنفيذية بالدولة ملزمة بتنفيذ اللوائح والتعليمات التي تصدر داخل المجتمع وفق المنظومة الإدارية ، لا نستطيع أن نتهاون أو أن نغض البصر عن تنفيذ أي قانون أو قرار يصدر لأنه من صميم واجباتنا ، قد نشاطرك الرأي في ذلك ولكن لا نملك الامتناع عن التنفيذ لأن هذا واجب ، على المواطن المحتج أو المعترض أن يلجأ إلى القنوات المسموح بها أو إلى الجهات التي تملك إلغاء هذه القوانين إما عن طريق القضاء أو اللجوء إلى التظلم أو عن طريق جلسات المؤتمر الشعبي الذي يملك صلاحية الإلغاء...مع فائق الاحترام والتقدير.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar jouma
0
 
 
السيد الفاضل / عاشور شوايل
لى طلب فى غاية البساطة من سيادتكم ، وأنا واثق تمام الثقة انك لن تتردد فى تلبية طلب بسيط من مواطن غيور على هذه المدينة التي ولدنا وترعرعنا وتعلمنا فبها . الطلب باختصار هو أن تغير طريقك فى الذهاب الى مقر عملك مرة واحدة وتسلك طريق الدائري الرابع من مفترق بوهديمة حتى طريق المطار ، سترى على جانبيه العجب ..... حاويات مهترئة .. خردة آلات ثقيلة .. اكوام رمل وحصى تباع على الشارع .. هذا فى النهار أما ليلا ورغم ثقل المرور والمارة فالشارع يعمه ظلام دامس وانصحك بالا تترجل من سيارتك فقد ازهقت الكثير من أرواح المشاه بسبب الظلام .. تقبل تحيتي واحترامي
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
السيد الفاضل / جمعة الزوي
بعد التحية والاحترام نشكرك علي تواصلك وعلي ثقتك الكبيرة في طرح مثل هذا الموضوع وهذه الشكوى علي إدارتنا ... أود أن أوضح لحضرتك نقطة مهمة جدا أن كل ما ذكرته في ما يتعلق بالطريق الدائري الرابع نتفق معك تماما بخصوصه ولكن الأمر أو الحل يقع علي عاتق جهات أخرى ذات العلاقة مثل أمانة المرافق ، جهاز تنمية وتطوير مدينة بنغازي ، الحرس البلدي ، وسبق لهذا القسم أن تناول مثل هذه الأمور في مراسلات سابقة لمعالجتها. سيدي الفاضل أن اختصاصات القسم محدودة وواضحة هناك مشاكل نعاني منها مثلما تعاني منها أنت وبعض المواطنين مثل وجواد حاويات مهترئة كما ذكرت ، سيارات الخردة ، توجد لجنة مشتركة من عدة جهات المفترض أن تمارس واجباتها ، كذلك أكوام الرمل تتعلق بالحرس البلدي وجهات أخرى ، بالنسبة للظلام الدامس يتعلق بالكهرباء وسبق مخاطبتهم بهذا الموضوع التنفيذ يعود لعدة جهات ونؤكد لكم مرة أخرى علي متابعة هذه الملاحظات وهي ملاحظات في محلها وليس بهذا الشارع فقط وإنما بالدائري الخامس والسادس تقريبا نفس المشاكل نشكرك للمرة الثانية علي هذه الثقة وعلي التواصل.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar المهندس ناصر الغزالي
+1
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الدكتور عاشور شوايل اولا احييك واحيي جميع منتسبي شرطة مرور بنغازي على المجهودات المبذولة لتنقل امن وسلس داخل مدينة بنغازي وخارجها
عندي ملاحظة مهمة لك يادكتور عاشور وارجوا ان تاخذها بعين الاعتبار بارك الله فيك .
موضوع المطبات ( الصالتوات) الموجودة في الشوارع سواء السريعة او غيرها . وخاصة المطبات التي تكون من صنع المواطنين فهي تصنع بدون ضوابط قانونية او حتى تقنية احيانا تجد المطب على ارتفاع عالي ومربع الشكل يعني هلاك للمواطن بصراحة واحيانا تجد ثلاثة او اربع مطبات بين المطب والمطب اربعة او خمسة امتار ليش هكي هذا ليس تقليل سرعة بل تكسير لسيارات المواطنين . والله في الشارع المقابل لبيتي قبل يومين فقط احد المواطنين دار ثلاث مطبات امام بيته . سامحني اطلت عليك في الكلام وبارك الله فيك
الأحد 25 يوليو 2010, 16:55
إضافة تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
الأخ ناصر / نشكرك كل الشكر علي كلماتك المعبرة والمهذبة...لعلم حضرتك أن أماكن المطبات ومعايرها يتم وضعها بعد دراسة من مختصين بوحدة الشئون الفنية يراعي فيها خطورة المكان ، عدم تسبب المطب في تعطيل حركة السير وإعاقة حركة المرور وأن يكون للمطب دور كبير في تأمين السلامة العامة وتنظيم حركة المرور وهو مصنوع وفق معاير عالمية بشكل لا يسبب أي أذي للسائق أو للسيارة وعادة لا يتجاوز ارتفاعها 5 سم بأي حال من الأحوال ، هذا من جانب أما فيما يتعلق بالمطبات التي يتم تصنيعها ووضعها من قبل بعض المواطنين سامحهم الله دون أي مراعاة للمنظر العام دون أي مرعاه لسلامة السائق أو السيارة وفي الغالب يتم تصنيعها من مادة خرسانية تؤذى السيارة المارة فوقها للأسف أخي العزيز مثل هذه التصرفات يغلب عليها طبع الذات أو المصلحة الشخصية دون مراعاة للصالح العام ، دون مراعاة لأي اعتبارات أو معاير وبعيدة عن رقابة الأجهزة المختصة مثل الحرس البلدي مراكز الشرطة كلا في حدود اختصاصه لإزالتها ، مع احترامي الشديد تعتبر مثل هذه التصرفات نوع من الفوضى بغض النضر عن أي مبرر لدى واضع مثل هذه المطبات ، يفترض من يسكن في شارع ما ويعاني سكانه من مشكلة مرورية بسبب السرعة أن يتقدموا بطلب لقسم المرور حيث يقوم بدراسة الطلب ويحال الطلب إذا تمت الموافقة إلى المرافق أو جهاز تطوير مدينة بنغازي ليتم تركيب مطبات عند توفرها حضارية تساهم في حل مشكلة المرور وتأمين سلامة المواطنين وليس العكس .
نأمل أن نكون قد وضحنا إشكالية وضع هذه المطبات من قبل الإخوة المواطنين سامحهم الله والتي تحتاج إزالتها خاصة المطبات الغير شرعية إلي آلة كشط وتعاون جهات أخرى ، ونشير أيضا في هذا المقام إلي من يقوم بإتلاف المال العام وذلك من يقوم بوضع حفر في هيئة مطب بالطريق العام دون أن يعلم أن هذا الفعل يترتب عليه ارتكاب فعل يوصف بأنه جنائي لأنه إتلاف للمال العام ، نأمل في النهاية من كل الجهات المعنية الحرس البلدي ، مراكز الشرطة المختصة ، المرافق ، جهاز تنمية وتطوير مدينة بنغازي تشكيل لجنة مشتركة مجهزة بالات كشط لإزالة كل هذه المطبات والتي وضعت بطريقة غير شرعية ، ولك مني التحية .
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar فوزي الكزة
0
 
 
الاخ الدكتور عاشور شوايل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احيكم واحي جميع منتسبي قسم مرور وتراخيص بنغازي علي المجهودات المبذولة من طرفكم من اجل الحفاض علي الامن والسلامة المروريه داخل نطاق شعبية بنغازي وخارجها
الدكتور الفاضل عندنا ملاحظة هامة تتعلق بامن وسلامة الطريق الرابط بين مدينة سلوق والابيار من جهة وكذلك سلوق مسوس من جهة اخرى وبالتحديد عن التقاطعين الموجودين خلف ضريح عمر المختار والذان يتقاطعان مع الطريق الرئيسي اجدابيا بنغازي او مايعرف بطريق النهر نامل منكم اصدار تعليماتكم بانشاء اما مطبات صناعية او الافضل هو انشاء بوابة مرور عند هذين التقاطعين لخطورتهما وكثرة الحوادث فيها والتي تسببت في اغلبها في وفاة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
+1
 
 
السيد فوزي الكزه
لك منا التحية والاحترام والتقدير علي كلماتك المعبرة حول القسم ورجاله وهذا إن دل علي شيء وإنما يدل علي أصلك الطيب .
أما فيما يتعلق بتقاطع الطريق الرئيسي اجدابيا بنغازي ما يعرف بطريق النهر بالقرب من مدخل مدينة سلوق نتفق معك تماما أن هذا الملتقى والملتقي الأخر خطيران جدا أمنيا ومروريا وأعدت دراسة لإقامة بوابة أمنية مرورية متكاملة لهذا التقاطع لتنظيم حركة المرور وللسيطرة الأمنية في نفس الوقت علي هذه التقاطعات المؤدية إلي طريق هامة جدا وأيضا لفرض النظام المروري والأمني داخل منطقة سلوق المدينة الفاضلة التي نحترمها ونحترم أهلها ومكانها ، تم اعتماد موقع البوابة والآن الموضوع متابع من قسم المرور ومدرية الأمن لان البوابة مهمة جدا باعتبار هذه الطريق غير مراقبة مرورية وأمنيا وأعتقد موضوع إنشاء البوابة أدرجت في ميزانية هذه السنة ونتمنى أن يتم الانجاز في أسرع وقت.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar الدكتور سعد الاريل
0
 
 
الاخ الدكتور عاشور
السلام عليكم و رحمة الله

لقد سبق لنا و قدمنا لكم اقتراحنا بخصوص اقامة عوارض على طريق الهوارى و نامل ان تنظر الى احصائية الحوادث امام مصرف التجارى الوطني ....
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar رئيس قسم المرور والتراخيص بنغازي
0
 
 
السيد الدكتور سعد
بعد التحية والاحترام - أخي الفاضل الموضوع الآن تحت الدراسة لدى وحدة الشئون الفنية والمطب لا يوضع الا بعد زيارة ميدانية والتـأكد من مدي جدوى تركيبه وعموما قسم المرور لا يملك مطبات وإنما يخاطب الجهات المختصة للحصول علي الموافقة .. لك التحية .
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar ابوعوض
0
 
 
الاخ الدكتور عاشور شوايل

من خلال هذا الموقع المتميز يسعدني ان اتقدم اليكم باجمل التهاني لحصول موقعكم الموقر علي افضل موقع الكتروني في ليبيا
وهذا ان دل علي شي انما يدل علي حرصكم وتميز المسئولين علي ادارة الموقع
وفقكم الله لما فيه الخير لصالح الوطن الغالي


موقع قسم المرور والتراخيص ببنغازي أفضل موقع إلكتروني
2010-07-26

قورينا
أفادت مصادر باللجنة التحضيرية للمعرض السنوي السادس للاتصالات وتقنية المعلومات الذي نظمته الهيأة الليبية العامة للاتصالات بمعرض طرابلس الدولي أنه تم اختيار موقع قسم المرور والتراخيص ببنغازي كأفضل موقع إلكتروني ليبي خلال المسابقة التي أجريت على هامش هذا المعرض.

واختتمت فعاليات هذا المعرض الدولي بمشاركة أكثر من 60 شركة عالمية ومحلية متخصصة في مجال الاتصالات يوم السبت الماضي 24 ناصر/يوليو وعرضت خلاله أحدث أنظمة المعلومات الجغرافية، ومكونات وبرمجيات شبكات الاتصالات وتشخيصها وأجهزة قياسها وغيرها.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar أنور بوزيد
-1
 
 
الأخوة الافاضل بقسم مرور بنغازي.
احييكم علي مجهوداتكم الملموسة في شوارع بنغازي.
نود الاشارة إلي اننا نحن سكان حي السابع من ابريل ( المقابل لجامعة قاريونس - بجانب معسكر 7 ابريل طريق طرابلس ) نواجه مشكلة في الدخول للحي المذكور عند القدوم من وسط المدينة. هناك فتحة واحد موجودة بعد البوابة الرئيسية للجامعة وقبل فتحة كلية الهندسة الثانية. عند محاولة قطع الطريق تضطر للانتظار في المكان المخصص والذي لا يكفي السيارة فتصبح علي اعصابك وتراقب المرآة للقادمين من الخلف وعين اخري علي القادمين من طريق طرابلس. مهمة خطيرة. خصوصا في وجود نسبة كبيرة من المتهورين وعاشقي السرعة علي الطرقات. عليه ارجو من حضرتكم التكرم بزيارة الموقع المذكور. اما اذا كان المكان معروف لديكم نرجو من حضرتكم العمل علي وضع مطبات قبل الفتحة المذكورة وفي الاتجاهين. نتمني استجابتكم.
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
avatar ابن بنغازي
0
 
 
السلام عليكم
بادكتور عاشور شوايل رجاء من بعده رجاء ومائة رجاء ان تقوم بنفسك دون غيرك-خاصة في اوقات الذروة- للتري مهزلة اختراق الاشارة الحمراء في الاشارتين هانين اشارة بريد السلماني واشارة مفترق الليثي-المساكن والله الاخوة مش مقصرين علي الاشارة لكن يجب وضع دورية للاشارة السلماني -البريد اين كاميرات المراقبة وماهي وظيفتها والله شي يرقي الضغظ اشارة بريد السلماني تبي دورية ودراجه واكرر دراجه وتو تشوف كيف تظبط الاشارة واتمني ان ارى ذلك واكثر من يقوم بذلك اصحاب الحافلات وما ادراك حافلات الوحيشي شي من دون ترخيص وشي من دون زجاج يحمي الركاب و الكتابه علي حديث ذو شجون - نتمني من الدوريات المشتركة حل للهذه المشكلة السهلة وللحديث بقية
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
إلغاء
الاسم *
البريد الإلكتروني*
كود التحقق*   
الرجاء كتابة الحروف كما في الصورة
إرسال الموضوع
 

تصويت

هل قيمة المخالفات رادعة؟
 

دخــول الأعضاء



حاليا يتواجد 5 زوار  على الموقع
الــيـــــــــوم :الــيـــــــــوم :406
الأمـــــــــس :الأمـــــــــس :551
هذا الاسبوع :هذا الاسبوع :2686
هذا الشـهــر :هذا الشـهــر :8659
كــــل الأيام :كــــل الأيام :43699